منتديات التميز الإبتدائية السادسة بصبيا
اهلا وسهلا بك في منتديات التميز الإبتدائية السادسة بصبيا اتمنى من الله ان تفيد وتستفيد

منتديات التميز الإبتدائية السادسة بصبيا

علمي ثقافي ترفيهي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
تم تفعيل برنامج كن متعاونا بالتعاون مع جميع منسوبات المدرسة وامهات الطالبات

شاطر | 
 

 ظلم المناهج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ليان
.
.


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 13/03/2013

مُساهمةموضوع: ظلم المناهج   الأربعاء مارس 13, 2013 6:46 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته000وبعد
الحيقية دخلت في هذا المنتدى وقمت بالتسجيل لاجل ان اجد الاجابات الشافية حول اسئلة تتعلق بمناهج الصف الاول الابتدائي0
فحسب اطلاعي على المنهج لان لي بنت تدرس بالصف الاول الابتدائي والحقيقة حسب اطلاعي على المنهج وجدته حسب رؤيتي يتجاوز طاقة الطالبة في الصف الاول الابتدائي0
فعلى سبيل المثال كتاب لغتي تجبر الطالبة على حفظ كثير من الكلمات في حين انها لم تتقن بعد كتابة الحروف ونطقها
اما الفصل الثاني الابتدائي فهي على موعد مع الجمل وكتابتها املائيا
وما اتمناه هو ان يبدي اهل الاختصاص او من يدرس هذا المنهج يبدي اراءهم حول هذا المنهج وهل هو مساوي لقدرات الطالبات في هذا الصف من المرحلة الابتدائية اتمنى ان اجد الراي وانهم يتحملون ما يترتب عليه من ظلم على ابنتي 0
تحياتي,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العميد
.
.
avatar

عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 22/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: ظلم المناهج   الخميس مارس 28, 2013 1:33 am

نا ابغى اعرف وافهم شي واحد ,, بالله وين عايشين الي طوروا المناهج ,,قسم بالله ماعندهم اي ذرة مسؤليه ولا معرفة بطلابنا وحالتهم الاجتامعيه والمعرفيه اجل يجب تمارين في كتاب العلوم يطلب منهم الكاتبه والتفسير وهم بعدهم ما عرفوا الا كم حرف .. ياناس بلا تخلف جايبين المناهج الامريكية قص ولزق ,,خذوا منها المناسب وطوروه ولا حلو عنا ورجعوا لنا منهج القراءة عام 1400هـ

التوقيع_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميرة
.
.
avatar

عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 21/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: ظلم المناهج   الخميس مارس 28, 2013 1:36 am

ختصر الموضع في أن المنهج فاشل ومعلمين لم يتم تهيئتهم على تدريسه وليست لديهم تلك الكفائه على ذلك شي غريب وعجيب بان يطلب الطفل الكتابة وهو في الاساس لم يتعلم إلا 4 حروف مضحك مبكي وكذلك في المواد الاخرى كالعلوم يطلب كتابة بعض الاشياء وهو لم يتعلم شي لابد من اعادة التفكير قبل تطوير المناهج الله يخلف على طلاب هالسنة في السنة القادمة سوف يكون تأسيسهم غير صحيح الله يعين على التعليم لدينا ويخلف علينا بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تومي
.
.
avatar

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 21/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: ظلم المناهج   الخميس مارس 28, 2013 1:42 am

لا يجب ان يكون التطوير معتمد على دراسات ميدانية ودراسات من خبراء في هذا المجال .....والله تبين للعديد من الاهالي بعد بدءالعام الدراسي بان هذا التطوير لم يعتمد على اي شيئ مما سبق ...والخاسر الوحيد في هذا الامر هم الطلاب...والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جلكسي
.
.
avatar

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 22/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: ظلم المناهج   الخميس مارس 28, 2013 1:51 am

المنهج صعب واعداده عشوائي دون دراسة والمستهدفين منه الذين امضو في الروضه ما لا يقل عن سنتين وليس كل التلاميذ التحقو بالروضه وهم الكثره اتمنى اعادة المنهج السابق وادراج بعض المعارف الجديده اليه ولا يتم اعداده الا من معلمين في الميدان ليس من اناس لم يقومو بالتدريس اصلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريفال
.
.
avatar

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 23/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: ظلم المناهج   الخميس مارس 28, 2013 2:04 am

مشكلة التطوير هنا انه لا يستعين بمعلي الصف الأول اثناء التطوير ..لان اصحاب الخبرة في تدريس الصف الاول راح يكون لهم نقاط اضافيه مهمة !

ثم من باب اولى قبل التطوير ان يكون التمهيدي الزامي ثم يطوروا المنهج !

وفيه كلمات غير مقرونه بصور ..ومطلوب من التلميذ قراءتها قراءة بصريه !

الحروف تم ترتيبها على اساس خاطئ جدا للأسف ...لو درست بترتيبها الابجدي او نفس التقسيم الأول لكن وضعوا الحروف ورتبوها بشكل غريب يعني اليوم اشرح للطفل انو حرف الميم فيه يدين وبكره اشرح ان الدال يد واحده ..كيف راح يجمع الطالب الحروف ويرتبها وعلى اي اساس !

ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على هالقرارات المرتجله !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيف
.
.
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 23/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: ظلم المناهج   الخميس مارس 28, 2013 2:11 am

سأوجز كلامي على هيئة نقاط لكي يسهل عصرها ...... كعصرنا لمنهج ((( لغتي )))))

1- يجب ان نعي بأن منهج لغتي يختلف عن السابق وعن مايتداوله طلاب الروضة لان طلاب الروضة يعتمدون على القاعدة النورانية وطلاب الصف الاول سابقا يعتمدون على تجريد الكلمة
اما منهج لغتي فهو يبدأ بالكل ( القطعة ) وينتهي بالجزء ( الحرف ) وهذا في حد ذاته خطأ كبير !!!

2 _ لمن قال او ادعى بانه مشوق ويعتمد على سياسية التشويق والاستنباط ..... فهل هذا الكلام ينطبق ايضا على سياسة نجاح ورسوب الطالب ام لا بد من اوراق عمل وملف كامل للطالب في جميع المهارات !!!!

3 _ الفصل الأول يحتوي على ( 18 ) حرفا والثاني ( 10 ) أحرف وهذا بمفهوم أن الطالب لا يمكن أن يتقن قراءة وكلمات الحروف الا مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وهذه مشكلة كبرى واترك لكم النقاش في ذلك

4 _ كنا نعاني سابقا من الكلمات البصرية والان أصبح الموضوع أكثر صعوبة بالقطع او الجمل البصرية

5 _ قرأت الدرس الأول ووجدت انه يتكلم عن حرف الميم ولا أدري مالعلة في الابتداء بحرف الميم لكن ليس هنا موضوعنا ..... وماأريد ان اشير إليه بأنهم ربطوا حتى حركة التنوين مع الكلمات لكي ترسخ حركات التنوين ايضا مع الطالب فهم يريدوا من الطالب ومن اول يوم ان يقرأ القطعة وبالحركات والتنوين ايضا ... وعلى حاسة الصور !!!



التوقيع_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توكس
.
.
avatar

عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 22/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: ظلم المناهج   الخميس مارس 28, 2013 2:29 am


تحياتي انا من ناحية تجربتي بلغتي وتطبيقها مع الطالبات وأيضاً من تجارب زميلاتي وجدناها رائعه إذا تم تعديل الجمل والكلمات الطويله ( الذي يجب ملاحظته الجمل طويلة جدا على الطالبات مثلاوبها كلمات صعبه حتى لوكررت هذه الجمل حصه كامله الطالبات يجدن صعوبة جدا في قراءتها خاصة جمل حرف ل-وحرف ن وبقيةجمل وكلمات الحروف الباقيه --والكلمات ثمانيه كلمات لاتستطيع الطالبه حفظ كل هذه الجمل والكلمات بذاكرتها-والأمهات يشكون من ضياع وقت الطالبه في كثرة الجمل والكلمات في الفصل لاتقرأ إلاخمس طالبات من 30طالبه -وذلك بسبب طول كلمات والجمل -وطول الجمل هي نفسها تشتيت للطالبه -وهذه المشكلة ليست معي فقط بل مع مجموعة من المعلمات (1-لماذا لم توضع جمل تتكون من كلمتين ---2 وتتكون الجمل من ثلاثة بدل من خمسة جمل طويله--3-والكلمات تكون اربع كلمات توضح المطلوب من الدرس وبكذا جميع الطالبات يستطعن القراءة -لوتم لاختصار من الجمل والكلمات وان تتكون الجمله من كلمتي فقط- لأصبح منهج لغتي متكامل

التوقيع_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريماس
.
.
avatar

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 23/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: ظلم المناهج   الخميس مارس 28, 2013 2:51 am

[b]احبابي لو تعطوني فرصه بس اطور المنهج قسم كل طلاب اول يصيرون قمة الابداع تذكرون قرا كتب ركز نبت نوال تخيط ثوبها عنب لذيذ عصفور جميل وااااو يامحلااها قسم لارجعه لو بيدي روووعه بمعنى الكلمه
المهم اخواني وخواتي صدقوني المنهج الجديد تحفه وانه رائع والحمد الله بناتي كل ابوهم يقراون كلمات واحسن مافي باا بي بو ب ب ب بالحركات القصيره والطويله شي خرافي يعود البنت على التهجي بسرعه فائقه وعصريه وتكنولوجيه غير كذا ياخواني صلو اع النبي على اسااس سالفة الاملاء ما يمنع انك تملي طلابك او طالبااتك انا صراحه ما اتطمن على بنتي لين امليها احس اني انتجت وه وه يوم كتبوا طار عقلي فرحه اني مبدعه

ويا احبابي سو مثل اختكم في الله ( انا ) ما اطالب البنت في قراءة كلمه ما اخذت جميع حروفها واني اكون لهم كلمات تحتوي جميع الحروف الي اخذوها وانهم صاروا مبدعاات حتى النص اللي بالكتاب بعد ما نقراه بصري ا حدد الكلمات التي اخذنا جميع حرووفها بخط يقراوها وتعاولوا شوووفوا بناتي اتحدى تاخذ بنت منهم ما تقرى لك كلمه بجميع الحروف اللي اخذنا ها بالحركات الطويله والقصيره

ووسعوا صدوركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظلم المناهج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التميز الإبتدائية السادسة بصبيا :: منتدى المدرسة :: الإرشاد الطلابي-
انتقل الى: